حملة ال16 يوم لمناهضة ألعنف ضد المرأة



عقد ألمؤتمر الدولي الاول 1919 لمناهضه العنف ضد المرأه و كان بداية الجهد الدولي , توالت بعد ذلك النصوص القانونية الواردة في ألاعلانات و المواثيق والاتفاقيات الدولية التي عُنيت بمكافحة العنف ضد المرأة من الاعتدائات الجنسية والجسدية

أن ميثاق الامم المتحدة والاعلان العالمي لحقوق الانسان هما اول وثيقتين نصت على تساوي الرجال والنساء بعبارات محدده و صريحة و زاد عدد المنظمات الحكومية وغير الحكومية في العراق التي أختصت في مناهضة العنف القائم على أساس النوع ألاجتماعي ,الا ان انتشار هذه الظاهره لازال مستمراً وتزداد شدته.

تُعنى منظمه النجدة الشعبية بمناصرة قضايا النساء والدفاع عن حقوقهن وأذ تؤكد ان العنف ضد المرأة هو انتهاك لحقوق الانسان الاساسية و ان آثاره لا تقتصرعلى الضحية وحدها، بل تَطال ألاسرة والمجتمع ككل. حيث نعمل ونسعى الى تمكين النساء والفتيات من خلال برامجنا في نشر الوعي  تجاه ألعنف وأثاره و ورش التعليم ألمعنية بنشر ألاستقرار والسلام .

أن الدفاع ومناصرة قضايا النساء هومسؤلية ألجميع في حفظ كرامة ألمراه وأصبح ألمطالبة بقانون العنف ألاسري مطلب أساسي يستحق ألتشريع حفاظاً على أمان وأستقرار ألاسره والمجتمع ألعراقي.

ولهذا السبب #نطالب_بتشريع_قانون_العنف_ألاسري

Share your love

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *